Blog Image

عندما يضرب التهاب المفاصل الصدفي ومرض كرون معًا

13 Jul, 2022

Blog author iconفريق هيلث تريب
يشارك

استكشاف التهاب المفاصل الصدفي ومرض كرون

مع بعض الحالات الطبية، ينتهي بك الأمر إلى مواجهة مشكلة مزدوجة. وهذا يمكن أن يحدث مع التهاب المفاصل الصدفي واضطرابات الأمعاء المناعية ، أنا.ه., مرض كرون. لقد ناقشنا هنا العلاقة القوية بين الصدفية ومرض كرون ونهج العلاج لنفسه.

ولكن قبل أن نعرف العلاقة بين الاثنين، دعونا نفهم المرض بشكل فردي.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

فهم المرض: التهاب المفاصل الصدفي

التهاب المفاصل الصدفي هونوع من التهاب المفاصل يحدث عند بعض الأشخاص المصابين بالصدفية، وهو مرض يسبب بقع حمراء على الجلد مغطاة بقشور فضية. معظم الناس يحصلون على الصدفية قبل سنوات من حصولهم على التهاب المفاصل الصدفي. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الأشخاص، تظهر مشاكل المفاصل قبل ظهور البقع الجلدية أو في نفس الوقت.

ما هو مرض كرون؟

مرض كرون هو اضطراب التهاب الأمعاء (IBD). يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى آلام في البطن، وإسهال شديد، وإرهاق، وسوء التغذية.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

قد يعاني الأفراد المصابون بمرض كرون من أعراض التهابية مختلفة في الجهاز الهضمي. وفي كثير من الأحيان، تتأثر أيضًا الطبقات العميقة من الأمعاء بهذا الالتهاب.

فهم العلاقة بين الاثنين: :

ونظرًا لأن كلا الحالتين مرتبطتان بالالتهاب، فإن العلاقة بين مرض كرون والتهاب المفاصل الصدفي تكون قوية بشكل خاص. كما أنها تشترك في عدد من الطفرات الوراثية ، مما يعني أن نفس الجينات التي تهيئ شخص ما إلى الصدفية يمكن أن تهيئها أيضًا على اضطرابات الأمعاء.

ما هي أعراض مثل هذه الحالة??

راقب علامات مشاكل الجهاز الهضمي وأبلغ طبيبك حتى تتمكن من إجراء الاختبار، وإذا لزم الأمر، قم بتغيير خطة العلاج الخاصة بك.

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L

تشمل أعراض مرض كرون ما يلي:

  • إسهال
  • تشنجات في البطن
  • الدم في برازك

أيضا ، اقرأ - التهاب المفاصل في الركبة (هشاشة العظام) العلاج والتشخيص والشفاء

كيف يمكنك إدارة كلا الحالتين؟

  • غالبًا ما يكون من المفيد أن يكون لديك طبيب أمراض الجهاز الهضمي وطبيب الجلدية في فريق الرعاية الصحية الخاص بك. يمكنك أنت وفريقك تحديد العلاج الأفضل بالنسبة لك بناءً على طبيعة الأعراض وشدتها، بالإضافة إلى الآثار الجانبية للأدوية التي ترغب في قبولها.
  • قد يكون نفس الدواء فعالًا لكل من الصدفية ومرض التهاب الأمعاء. ومع ذلك ، فإن بعض الأدوية البيولوجية أكثر عرضة من غيرها للتسبب في انتشار IBD في شخص مصاب بالفعل بالمرض.
  • ساعد النظام الغذائي الخالي من الغلوتين بعض الأشخاص على إزالة آفات الصدفية لديهم وإدارة مرض التهاب الأمعاء. علاوة على ذلك، فإن الابتعاد عن الغلوتين ساعد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بحساسية الغلوتين على الرغم من عدم وجود أي أعراض الاضطرابات الهضمية أو علامات المرض.
  • يمكن للعادات الصحية، مثل اتباع نظام غذائي مغذ وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أن تساعدك على الشعور بالتحسن، وتقليل احتمالية النوبات، وتحسين نتائج العلاج.. وبطبيعة الحال، اتبع التعليمات الموجودة على الدواء الخاص بك.
  • تجنب التدخين والحد من استهلاك الكحول. ابحث عن طرق للاسترخاء، مثل الانضمام إلى مجموعة دعم.

عندما أصبح من الواضح أن أعراض الجلد والمفاصل لمرض PsA (التهاب المفاصل الصدفي) والأعراض المعوية لمرض كرون مرتبطة ومرتبطة بالالتهاب، بدأ الأطباء من مختلف المجالات في التعاون بشكل أكبر في علاج المرضى، مع نتائج أفضل.

ومع ذلك، يجب على المرضى أيضًا أن يفهموا أن هذين الشرطين يمكن أن يكونا مترابطين. حتى يتمكنوا من توصيل الاثنين والإبلاغ عن أعراضهما وفقًا لطبيبهم.

كيف يمكننا المساعدة في العلاج؟

إذا كنت تبحث عن علاج لالتهاب المفاصل الصدفي إلى جانب مرض التهاب الأمعاء في الهند، فسنكون بمثابة دليلك طوال رحلتك.العلاج الطبي في الهند وسيكون حاضرًا جسديًا معك حتى قبل أن يبدأ. سيتم توفير ما يلي لك:

  • آراء الأطباء والجراحين الخبراء
  • التواصل الشفاف
  • رعاية منسقة
  • موعد مسبق مع المتخصصين
  • المساعدة في إجراءات المستشفى
  • 24*7 التوفر
  • ترتيبات السفر
  • المساعدة في الإقامة والشفاء الصحي
  • المساعدة في حالات الطوارئ

فريقنا مكرس لتقديم أعلى مستويات الجودة من الرحلات والخدمات الصحية لمرضانا. في رحلة صحية, لدينا فريق من المهنيين الصحيين المؤهلين تأهيلا عاليا ومكرسين سيكونون بجانبك من بداية رحلتك.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

التهاب المفاصل الصدفي هو حالة تؤثر على المفاصل، مما يسبب الألم والتورم والتصلب. وغالبا ما يحدث في الأشخاص الذين يعانون من الصدفية.