Blog Image

تسع مشاكل "لا ينبغي تفويتها" بعد زراعة الكبد

09 Jun, 2022

Blog author iconفريق هيلث تريب
يشارك

ملخص

تحمل أي عملية مخاطر حدوث مشكلات أو مضاعفات محتملة. العديد منها بسيطة ويمكن التحكم فيها بسهولة. ومع ذلك ، نادراً ما تكون بعض القضايا تهدد الحياة. من الأهمية بمكان التعامل معها في أقرب وقت ممكن. في هذه المدونة، ناقشنا تسعة مشكلات "لا ينبغي تفويتها" قد تواجهها بعد النجاح زراعة الكبد بالنقل. إن معرفة كل شيء سيساعدك على البقاء على دراية بصحتك والسعي مساعدة طبية عندما يكون هناك وقت. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

  • العدوى- بعد الحصول علىزراعة الكبد الناجحة, يجب أن تبقى في مثبطات المناعة مدى الحياة (الأدوية التي تمنع نظام المناعة الخاص بك من القتال ضد العدوى). وهذا يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالتهابات خطيرة، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد عملية الزرع.

بعد حوالي ثلاثة أشهر، يتم تقليل جرعة الدواء المضاد للرفض. ومع ذلك، فأنت لا تزال معرضًا لخطر الإصابة بالعدوى أكثر من المعتاد.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

من الضروري تجنب أي شخص مصاب بالعدوى، بما في ذلك نزلات البرد. يمكن تجنب بعض الأطعمة المخمرة لتقليل خطر الإصابة بالأمراض (مثل الليستيريا أو السالمونيلا)

يوصى بإجراء فحص موسع لحالات عدوى محددة مثل فيروس غرب النيل والفطار المتوطن ومرض شاغاس.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

  • الرفض الحاد: هناك مشكلة أخرى قد تواجهك وهي أن جسمك يرفض الكبد المزروع حديثًا. يمكن أن يكون هذا من نوعين- الرفض الحاد والرفض المزمن.

يحدث الرفض الحاد عادةً خلال أول 7 إلى 14 يومًا من عملية الزرع. ومع ذلك ، قد يحدث بعد عدة أشهر. يتم استخدام المنشطات عالية الجرعة في العلاج.

  • الرفض المزمن - الرفض المزمن غير شائع للغاية. ومع ذلك، يمكن أن يحدث بعد عام تقريبًا من عملية الزرع. تدهور أنسجة الكبد والقنوات الصفراء يسبب ذلك.

يعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من رفض الكبد الحاد والذين لا يستجيبون بشكل مناسب للعلاج هم أكثر عرضة للإصابة بالرفض المزمن. يمكن استخدام الأدوية لعلاج الرفض المزمن. ومع ذلك، في بعض الحالات، يلزم إجراء عملية زرع كبد ثانية.

  • انسداد إمدادات الدم - هناك خطر آخر لهذا الإجراء وهو التسبب في تجلط الدم، مما يؤدي إلى قطع تدفق الدم إلى الكبد الجديد. فإنه سوف يضعف وظيفة الكبد. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى إجراء عملية إضافية لإزالة الانسداد أو تناول أدوية مميعة للدم كما هو محدد.
  • مشكلة في النوم - كثير من الناس الذين لديهمصراع زرع الكبد للنوم في البداية. قد يكون هذا بسبب ضغوط موقفك. أخبر طبيبك إذا كنت لا تزال تعاني من الألم أو صعوبة في النوم.
  • مشاكل في الكلى: واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الكلى هي أنها قد تتوقف عن العمل بشكل صحيح. على الرغم من أنك ستتعافى من هذه المشكلة في الوقت المناسب ، إلا أن هناك احتمالًا جيدًا أنك ستحتاج إلى غسيل الكلى لبضعة أسابيع.
  • النزيف - أحد المضاعفات الأكثر شيوعًا بعد عملية زرع الكبد هو النزيف، والذي قد يستمر لمدة تصل إلى 48 ساعة. السبب الأساسي للنزيف هو أن عملية التخثر هي عملية يتحكم فيها الكبد، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعمل بشكل صحيح. أثناء العبور من الجهة المانحة إلى المستشفى لزراعة الأعضاء, يتم الحفاظ على الكبد في درجات حرارة منخفضة للغاية. نتيجة لذلك ، يستغرق الأمر بعض الوقت بعد الجراحة للاحماء والعمل بشكل صحيح.
  • تسرب الصفراء - عصير الصفراء هو سائل يفرزه الكبد أثناء عملية الهضم للمساعدة في تحطيم الوجبات. يتم تخزينه في المرارة ويتم نقله عبر أنابيب صغيرة تعرف بالقنوات الصفراوية. يقوم الطبيب بإزالة المرارة أثناء عملية زراعة الكبد. يعد الانسكاب الصفراء من بين القنوات الصفراوية أحد مضاعفات زرع الكبد. يجب أن تخضع لتصوير ERCP (بانتروجيو بانكرياس بانكرياس) لمزيد من التشخيص لمثل هذه المشكلات.
  • القلق والاكتئاب: قد تشعر لفترة من الوقت بالقلق أو الاكتئاب. إنه منتشر إلى حد ما لدى متلقي عمليات زرع الأعضاء، خاصة بعد الإجراء مباشرة ولعدة أشهر بعد عملية الزرع.

التحدث مع الخاص بكطبيب أو الممرضات واطلب المساعدة. قد تتمكن من الحصول على المشورة لمساعدتك أنت وعائلتك خلال هذا الوقت.

كيف يمكننا المساعدة في العلاج؟

إذا كنت تبحث عن أزراعة الكبد في الهند, سنكون بمثابة مرشدك طوال فترة علاجك وسنكون حاضرين معك جسديًا حتى قبل بدء العلاج. سيتم توفير ما يلي لك:

الإجراءات الأكثر شعبية في الهند

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

استبدال الورك الكلي-

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي-B/L

إغلاق ASD

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

إغلاق ASD

جراحة زراعة الكبد

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة زراعة الكبد
  • آراء الأطباء والجراحين الخبراء
  • التواصل الشفاف
  • رعاية منسقة
  • موعد مسبق مع المتخصصين
  • المساعدة في إجراءات المستشفى
  • 24*7 التوفر
  • الترتيب للسفر
  • المساعدة في الإقامة والشفاء الصحي
  • المساعدة في حالات الطوارئ

نحن ملتزمون بتقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لمرضانا. لدينا فريق من المهنيين الصحيين المؤهلين تأهيلاً عاليًا والمخلصين الذين سيكونون بجانبك منذ بداية رحلتك.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

يشير إلى اكتساب المعرفة حول المشكلات الصحية الشائعة والأعراض والتدابير الوقائية.