Blog Image

عصير الليمون علاج منزلي لتخفيف حصوات الكلى

30 May, 2023

Blog author iconدكتور. ديفيا ناجبال
يشارك

حصوات الكلى هي مخازن صلبة من المعادن والأملاح التي تتشكل داخل الكلى. يمكن أن تسبب عذابًا شديدًا وإزعاجًا وفي بعض الأحيان يتطلبون الوساطة السريرية للقضاء عليها. على الرغم من ذلك ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل الآثار الجانبية لأحجار الكلى وحتى التوجيه في إخلائها. أحد هذه العلاجات هو عصير الليمون.

عصير الليمون هو مدر طبيعي للبول، وهذا يعني أنه يساعد على زيادة إنتاج البول ودفقه. هذا يمكن أن يساعد في التخلص من حصوات الكلى ومنعها من أن تصبح أكبر. يحتوي عصير الليمون أيضًا على نسبة عالية من مستخلص الحمضيات، والذي يمكن أن يساعد في إذابة أنواع معينة من حصوات الكلى، مثل حصوات أكسالات الكالسيوم. يساعد". ستتناول هذه المقالة كيفية استخدام عصير الليمون لعلاج حصوات الكلى وما هي إجراءات السلامة التي يجب اتخاذها أثناء استخدام هذا العلاج المنزلي.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure


ما هي حصوات الكلى??


حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

حصوات الكلى هي كتل قوية تتشكل في الكلى من معادن وأملاح متبلورة. يمكن أن يتراوح حجم هذه الحجارة من حجم حبة رمل صغيرة إلى حجم كرة الغولف. في حين أن معظم حصوات الكلى تكون صغيرة بما يكفي لتمر عبر المسالك البولية دون مشكلة، إلا أن الحصوات الأكبر حجمًا يمكن أن تتوقف في الطرد البولي، مما يسبب ألمًا شديدًا وعدم ارتياح وتشابكات محتملة.


الآثار الجانبية لحصى الكلى


يمكن أن تتغير الآثار الجانبية لحصوات الكلى اعتمادًا على حجم الحصوة ومكان تواجدها في المسالك البولية. وتشمل بعض الآثار الجانبية الطبيعية:

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L
  • خراب شديد في الخلف أو الجانب أو الفخذ
  • الغثيان والارتفاع
  • دم في البول
  • التبول المتواصل
  • بول مؤلم
  • صعوبة في التبول

إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الثانوية، فمن الأساسي البحث عن الفكر السريري بسرعة.


فوائد عصير الليمون لحصى الكلى

ثبت أن عصير الليمون له بعض المزايا فيما يتعلق بمعالجة حصوات الكلى. واحدة من المزايا الأساسية لعصير الليمون هي أنه يمكن أن تساعد في توسيع مستويات سترات البول البولية. سترات هو مثبط مميز لتطور حجر الكلى ويمكنه المساعدة في منع ترتيب الأحجار الجديدة. من خلال توسيع مستويات السيترات ، يمكن لعصير الليمون المساعدة في تقليل مقامرة النمو في الحجارة الجديدة وقد تحاول المساعدة في فصل الأحجار الموجودة.

يحتوي عصير الليمون أيضًا على نسبة عالية من مستخلص الحمضيات، والذي ثبت أنه يكسر حصوات الكلى القائمة على الكالسيوم. أكسالات الكالسيوم هي النوع الأكثر شهرة من حصوات الكلى، حيث تشكل حوالي 80٪ من الحالات. من خلال إذابة هذه الحجارة ، يمكن لعصير الليمون المساعدة في تقليل حجم الأحجار الموجودة ، مما يجعلها أكثر وضوحًا لتمريرها.

على الرغم من هذه الفوائد، يمكن أن يساعد عصير الليمون أيضًا في منع عدوى المسالك البولية. يمكن للدرجات المرتفعة من مستخلص الحمضيات في عصير الليمون أن تساعد في إنشاء مناخ لا يفسد للكائنات المجهرية ، مما يقلل من مقامرة المرض.


إرشادات تدريجية لتشمل عصير الليمون لحصى الكلى


وبما أننا بحثنا في فوائد استخدام عصير الليمون لعلاج حصوات الكلى، فيجب علينا أن نتحقق من كيفية الاستفادة منه حقًا. من الضروري أن نلاحظ ذلك في حين أن عصير الليمون يمكن أن يكون حلاً منزليًا مفيدًا لأحجار الكلى ، إلا أنه ليس سوى بديل للعلاج السريري. على افتراض أنك تواجه آثارًا جانبية خطيرة أو إزعاجًا ، فمن الأهمية بمكان البحث على الفور عن النظر السريري.


1. اشرب ماء الليمون


واحدة من أبسط الطرق لدمج عصير الليمون في روتين علاج حصوات الكلى هي شرب ماء الليمون. قم بوضع عصير جزء من الليمون في كوب من الماء وشربه على مدار اليوم. يمكنك أيضًا إضافة العسل أو قليل من الملح للعمل على الطعم.


2. عصير الليمون وزيت الزيتون


أحد الحلول المنزلية الأكثر شهرة لعلاج حصوات الكلى هو مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون. يمكن أن يساعد مزيج عصير الليمون وزيت الزيتون في تشحيم مجرى البول، مما يسهل إخراج الحصوات. لتحضير هذا المزيج بسرعة، امزج 2 أونصة من عصير الليمون مع 2 أونصة من زيت الزيتون واشربه. إن شرب الكثير من الماء في أعقاب تلميع هذا المزيج للمساعدة في التخلص من الحجارة أمر مهم.


3. عصير الليمون وخل عصير التفاح

كما ثبت أيضًا أن خل عصير التفاح له فوائد فيما يتعلق بمعالجة حصوات الكلى. عند الانضمام إلى عصير الليمون ، يمكن أن يساعد في توسيع نطاق حدة التبول ، مما يجعل من الصعب على الحجارة تأطير. لتحضير هذا المزيج، امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من خل عصير التفاح في كوب من الماء واشربيه مرة واحدة يوميًا.


4. عصير الليمون و Uva Ursi


Uva Ursi هو مدر طبيعي للبول يمكن أن يساعد في زيادة تدفق البول وتقليل التهيج في المسالك البولية. عند دمجه مع عصير الليمون، فإنه يميل إلى أن يكون حلاً منزليًا قويًا لحصى الكلى. لجعل هذا المزيج ، يمزج 1 ملعقة صغيرة من أوراق Uva Uva المجففة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في كوب من الماء وشربه مرة واحدة في اليوم.


5. عصير الليمون وشاي بذور البطيخ


لقد تم استخدام شاي بذور البطيخ لفترة طويلة كعلاج طبيعي لحصوات الكلى. عند دمجه مع عصير الليمون، قد يكون حلاً منزليًا ناجحًا لتقليل حجم الحصوات الموجودة. لتحضير هذا المزيج، قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من بذور البطيخ في القليل من الماء لمدة 10 دقائق. سلط البذور وأضف عصير الليمون. شرب هذا الشاي مرة واحدة يوميا.


6. استخدم عصير الليمون كخدمة من خلع الملابس الخضراء المختلطة:


إحدى طرق دمج المزيد من عصير الليمون في روتين تناول الطعام الخاص بك هو تضمينه كوجبة من صلصة الخضار المشكلة. يمكن أن يساعد عصير الليمون في زيادة حدة البول، مما قد يساعد في منع تكون أنواع معينة من حصوات الكلى. يمكنك أيضًا إضافة مكونات صحية أخرى إلى طبقك من الخضار المشكلة، مثل سلطة الخضار والمكسرات والبذور، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الكلى.


التدابير الاحترازية أثناء تناول عصير الليمون لحصى الكلى


في حين أن عصير الليمون يمكن أن يكون حلاً منزليًا مفيدًا لحصى الكلى، إلا أنه يعني تجنب المخاطر المحتملة إلى حد كبير لضمان أنك تستخدمه بشكل آمن وناجح.. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب تذكرها:

عصير الليمون حمضي ويمكن أن يؤدي إلى تفكك طبقة الأسنان. لحماية أسنانك ، وشرب ماء الليمون من خلال قش وغسل فمك بالماء بعد الشرب.

شرب كمية زائدة من عصير الليمون يمكن أن يؤدي إلى حرقة في المعدة وإسهال. من المهم أن تبدأ بكمية محدودة وتزيد الكمية تدريجيًا حسب تحملها.

إذا كان لديك ماضٍ مليئ بمرض الكلى أو كنت تتناول وصفات طبية تؤثر على قدرة الكلى لديك، فتحدث مع مقدم الرعاية الأولية الخاص بك قبل استخدام عصير الليمون كعلاج منزلي.


يمكن أن تكون حصوات الكلى حالة صعبة ومحرجة للتعامل معها. في حين أن العلاج السريري مهم في كثير من الأحيان ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تعطي التخفيف من الآثار الجانبية وحتى المساعدة في حل الأحجار الموجودة. يعد عصير الليمون حلاً منزليًا معروفًا لعلاج حصوات الكلى، وقد ثبت أن له بعض المزايا، بما في ذلك زيادة مستويات السترات البولية، وإذابة الحصوات القائمة على الكالسيوم، ومنع أمراض المسالك البولية. من خلال دمج عصير الليمون في روتين العلاج الخاص بك، قد يكون لديك خيار تقليل احتمالية ظهور حصوات جديدة وجعل مرور الحصى الموجودة أكثر سهولة. كما هو الحال مع أي علاج منزلي، من المهم أن تكون آمنًا وأن تبحث عن الاعتبارات السريرية إذا كنت تواجه آثارًا جانبية أو متاعب شديدة.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

نعم، يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في منع تكون حصوات الكلى القائمة على الكالسيوم ويساعد أيضًا في تفتيت الحصوات الموجودة، مما يسهل مرورها