Blog Image

ما يجب فعله وما لا يجب فعله بعد عملية شد المؤخرة البرازيلية

08 Nov, 2023

Blog author iconفريق هيلث تريب
يشارك

إن عملية رفع المؤخرة البرازيلية (BBL) هي إجراء تجميلي شائع يتضمن نقل الدهون للمساعدة في خلق المزيد من الامتلاء في مؤخرتك. إذا كنت قد خضعت مؤخرًا إلى BBL أو تخطط لها ، فمن الأهمية بمكان أن تفهم كيفية الاهتمام بجسمك بعد ذلك. تعتبر الرعاية المناسبة بعد العملية الجراحية ضرورية للشفاء ويمكن أن تؤثر على طول عمر نتائجك ونجاحها. في هذا الدليل الشامل، سوف نستكشف ما يجب وما لا يجب فعله بعد عملية شد المؤخرة البرازيلية لضمان التعافي السلس والحصول على أفضل النتائج الممكنة.


تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

ما يجب فعله بعد عملية شد المؤخرة البرازيلية


1. اتبع تعليمات الجراح: كل جراحة BBL فريدة من نوعها على أساس عوامل المريض الفردية ، مثل الحالة الصحية وشكل الجسم وتفاصيل كيفية إجراء الجراحة. سيزودك جراحك بمجموعة مخصصة من التعليمات بعد العملية الجراحية التي تعتبر حاسمة للمتابعة. قد تتضمن هذه كيفية رعاية الشقوق ، ومتى تعود إلى أنشطة معينة ، والأدوية التي يجب تناولها أو تجنبها. يمكن أن يؤدي تجاهل هذه التعليمات إلى زيادة مخاطر العدوى وسوء الشفاء ، مما قد يسبب عدم تناسق أو تخفيف أو فقدان الحجم بسبب نخر الخلايا الدهنية. إن الالتزام بتوجيهات الجراح هو أفضل طريقة لضمان أن عملية التعافي تكون سلسة وفعالة قدر الإمكان.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات


2. ارتدي الملابس الضاغطة: تعتبر الملابس الضاغطة بعد العملية الجراحية جزءًا أساسيًا من عملية التعافي من عملية تكبير المؤخرة. إنها تطبق ثابتًا ، وحتى ضغطًا على المناطق التي عولجت أثناء الجراحة ، مما يساعد على تقليل التورم ويشجع الجسم على الشفاء في محيطه الجديد. إن ارتداء الملابس الضاغطة وفقًا للتوجيهات يمكن أن يقلل أيضًا من احتمالية تراكم السوائل (التورم المصلي) ويساعد في تحقيق الراحة العامة. لا يمكن أن يؤدي عدم ارتداء الملابس إلى تورم طويل وقد يعرض النتيجة الجمالية النهائية.


3. النوم على بطنك أو جانبك: بعد عملية شد الأرداف، تصبح الخلايا الدهنية المنقولة إلى الأرداف ضعيفة وتحتاج إلى إنشاء إمدادات دم جديدة. يمكن للنوم على ظهرك أن يطبق الضغط المباشر على هذه الخلايا ، مما قد يؤدي إلى الموت ، مما قد يؤدي إلى فقدان الحجم أو الشكل. النوم على بطنك أو جانبك يتجنب هذا الضغط، ويعزز البقاء الأمثل للخلايا الدهنية والشكل المناسب للأرداف.

الإجراءات الأكثر شعبية في الهند

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

استبدال الورك الكلي-

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي-B/L

إغلاق ASD

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

إغلاق ASD

جراحة زراعة الكبد

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة زراعة الكبد


4. الحفاظ على نظام غذائي صحي: يتطلب التعافي من أي عملية جراحية أن يحصل جسمك على العناصر الغذائية المناسبة للشفاء. النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة سيدعم إصلاح الأنسجة ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب. على العكس من ذلك، فإن اتباع نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية قد يؤدي إلى شفاء أبطأ وأقل من الشفاء الأمثل، مما قد يؤثر على طول عمر نتائج عملية تكبير المؤخرة (BBL.


5. حافظ على رطوبتك: الترطيب الكافي أمر حيوي بعد BBL. الماء ضروري لجميع العمليات الخلوية ، بما في ذلك شفاء المواقع الجراحية والحفاظ على حجم الدم والدورة الدموية. الجفاف لا يؤدي فقط إلى الإمساك، وهو أمر غير مريح بشكل خاص بعد الجراحة، ولكنه يمكن أن يعيق أيضًا عملية الشفاء الشاملة وقد يجعل التورم أكثر وضوحًا.


5. حضور جميع مواعيد المتابعة: تتيح مواعيد المتابعة بعد العملية الجراحية لجراحك تقييم تقدمك في الشفاء، والتحقق من أي مضاعفات، والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديكم. تعد هذه المواعيد حاسمة للكشف المبكر وإدارة أي قضايا قد تؤثر على نتائجك أو صحتك. قد يؤدي فقدان زيارات المتابعة إلى تأخير التعرف على المضاعفات مثل الالتهابات أو الندبات غير الطبيعية، الأمر الذي قد يكون له عواقب طويلة المدى.


6. قم بالمشي لمسافات قصيرة: على الرغم من أن الراحة مهمة ، فإن المشي الخفيف بمجرد أن يوصي به جراحك مفيد. المشي يزيد من تدفق الدم ، مما يساعد على منع جلطات الدم ، وخاصة تجلط الدم العميق (DVT). DVT هو خطر مع أي إجراء جراحي ، والحركة هي واحدة من أفضل الطرق للتخفيف من هذا الخطر.


7. اجلس على وسادة الدونات أو وسادة BBL: للأسابيع التالية لـ BBL ، من المهم تجنب الجلوس المباشر على الأرداف لحماية ترقيع الدهون. يمكن أن تساعد وسادة BBL أو الوسادة على شكل كعكة الدونات على توزيع وزنك بعيدًا عن الأرداف عند الجلوس، وبالتالي تقليل الضغط على المناطق الحساسة. يمكن أن يؤدي الجلوس المباشر دون هذا الدعم إلى وضع ضغط غير ضروري على الطعوم الدهنية، مما يؤدي إلى إعادة امتصاصها أو تلفها، وبالتالي التأثير سلبًا على الشكل والحجم الإجمالي الناتج عن الجراحة.


ما لا يجب فعله بعد عملية شد المؤخرة البرازيلية


1. لا تجلس أو تستلقي مباشرة على الأرداف: بعد عملية شد البطن، تكون الخلايا الدهنية في حالة حساسة حيث تقوم بإعادة إمداد الدم. يمكن أن يؤدي الضغط المباشر إلى موت هذه الخلايا، الأمر الذي قد يؤدي ليس فقط إلى فقدان الحجم ولكن أيضًا إلى عدم التماثل وعدم انتظام شكل الأرداف. يعامل الجسم هذه الخلايا الدهنية لأنها عملية زرع ، ومن الأهمية بمكان تجنب إزعاج وضعها. يمكن أن يتطلب الجلوس أو الكذب عليها مباشرة بعد الجراحة إجراءات إضافية لتصحيح هذه المشكلات.


2. لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ: يضيء النيكوتين الأوعية الدموية ، مما يقلل من تدفق الدم والأكسجين إلى الأنسجة. لكي تبقى الخلايا الدهنية المنقولة على قيد الحياة، فإنها تحتاج إلى إمدادات دم غنية. يمكن أن يؤدي التدخين إلى التنازل بشكل كبير من عملية الشفاء ، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات المضاعفات ، مثل مشاكل التئام الجروح والالتهابات ونخر الدهون. قد يؤدي هذا إلى نتائج جمالية أقل من مرضية وربما إجراء المزيد من العمليات الجراحية لتصحيح هذه المشاكل.


3. لا تشارك في النشاط المضني: من المهم تجنب الأنشطة التي يمكن أن تزيد من ضغط الدم أو تسبب ضغطًا بدنيًا على منطقة الأرداف أثناء مرحلة التعافي الأولية. تحتاج الخلايا الدهنية إلى وقت للاندماج في موقعها الجديد ، ويمكن أن يعطل الإجهاد أو التأثير البدني هذه العملية ، مما قد يتسبب في تحريك الخلايا أو تموت. وهذا يمكن أن يغير الشكل النهائي للأرداف، مما قد يتطلب جراحة إضافية لإصلاحها.


4. تجنب فترات طويلة من الجلوس: كما هو الحال مع الاستلقاء ، يمكن أن يجلس لفترات طويلة على الضغط المستمر على ترقيع الدهون ، مما قد يؤدي إلى موت الخلايا وتسطيح المنطقة. ولهذا ينصح باستخدام وسادة الدونات أو وسادة BBL عند ضرورة الجلوس، لأنها تخفف الضغط على الأرداف.


5. لا تهمل الألم أو الأعراض غير العاديةS: في حين من المتوقع بعض الألم والانزعاج بعد الجراحة ، يمكن أن يكون الألم الشديد أو الأعراض غير العادية مؤشراً على مضاعفات مثل الالتهابات أو الأمراض. يعد الإبلاغ عن هذه الأعراض مبكرًا أمرًا حيويًا لإدارة أي مشكلات قبل أن تصبح خطيرة.


6. لا تأخذ الدم-أدوية تخفيف الدم: يمكن أن تزيد أدوية تخفيف الدم من خطر النزيف بعد العملية الجراحية، مما قد يؤدي إلى مضاعفات مثل الأورام الدموية. من الضروري تجنبها إلا إذا كانت ضرورية من الناحية الطبية ومناقشتها مع جراحك.


7. لا تكن غير صبور مع التورم: التورم هو استجابة طبيعية لصدمة الجراحة ، وقد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى شهور للهدف بالكامل. إن فهم هذا جزء من وضع توقعات واقعية للتعافي والجدول الزمني لرؤية نتائجك النهائية.


8. لا تتوقع نتائج فورية: فترة ما بعد الجراحة الأولية ليست مؤشرا على النتيجة النهائية. قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يتم حل التورم وتستقر الأنسجة في ملامحها الجديدة. الصبر هو المفتاح، وخيبة الأمل المبكرة يمكن أن تؤدي إلى التوتر، الأمر الذي يمكن أن يضر بشفاءك بشكل عام.


يعد الامتثال لهذه الإرشادات أمرًا محوريًا. إن نجاح BBL ليس فقط في أيدي الجراح الذي يقوم بالإجراء ولكن أيضًا في كيفية إدارة المريض إلى شفائه. يعد الالتزام الدقيق بهذه "الأشياء المحظورة" أمرًا ضروريًا لضمان أفضل النتائج الجمالية الممكنة ولصحتك وسلامتك بشكل عام خلال فترة التعافي.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

يجب عليك تجنب الجلوس مباشرة على الأرداف لمدة أسبوعين إلى ستة أسابيع على الأقل بعد عملية تكبير المؤخرة. عندما تبدأ بالجلوس، استخدم وسادة الدونات أو وسادة شد البطن (BBL) لتجنب الضغط المباشر على الطعوم الدهنية.