Blog Image

خيارات جراحة سرطان الثدي في المملكة المتحدة

26 Jul, 2024

Blog author iconفريق هيلث تريب
يشارك

يعد سرطان الثدي أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا التي تصيب النساء في جميع أنحاء العالم. في المملكة المتحدة، أتاحت التطورات الكبيرة في التكنولوجيا الطبية وخيارات العلاج تقديم حلول جراحية متنوعة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات وظروف كل مريض. تستكشف هذه المدونة خيارات جراحة سرطان الثدي الأولية المتاحة في المملكة المتحدة، وتقدم نظرة ثاقبة لكل إجراء، والفوائد، والاعتبارات للمرضى. تعتبر جراحة سرطان الثدي عنصرًا مهمًا في علاج سرطان الثدي ، وغالبًا ما يتم دمجه مع علاجات أخرى مثل العلاج الكيميائي والإشعاع والعلاج الهرموني. يعتمد اختيار الجراحة على عوامل متعددة ، بما في ذلك حجم وموقع الورم ، ومرحلة السرطان ، وتفضيلات المريض. إن فهم الخيارات الجراحية المختلفة يمكن أن يساعد المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن رحلة علاجهم.


تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

خيارات جراحة سرطان الثدي في المملكة المتحدة

يعد سرطان الثدي مصدر قلق صحي كبير ، والتدخل المبكر أمر بالغ الأهمية للعلاج الفعال. تقدم المملكة المتحدة خيارات جراحية مختلفة لمرضى سرطان الثدي ، مما يضمن الرعاية الشاملة المصممة للاحتياجات الفردية. وفيما يلي نظرة على الخيارات الجراحية الأساسية المتاحة:


1. استئصال الورم (جراحة الحفاظ على الثدي)

يعد استئصال الورم ، المعروف أيضًا باسم جراحة الحفاظ على الثدي ، عملية جراحية مصممة لإزالة ورم الثدي جنبًا إلى جنب مع هامش صغير من الأنسجة الصحية المحيطة. الهدف الأساسي من استئصال الورم هو إزالة الأنسجة السرطانية مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الثدي. يتبع هذا الإجراء عادة العلاج الإشعاعي لاستئصال أي خلايا سرطانية متبقية وتقليل خطر تكرار المرض. هذه الجراحة مثالية للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي في مرحلة مبكرة ، حيث يكون الورم مترجمة وصغيرة نسبيًا. إنه أيضًا خيار مفضل للمرضى الذين يرغبون في الاحتفاظ بمعظم أنسجة الثدي الخاصة بهم والحفاظ على المظهر الطبيعي لثديهم ، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يحفظون الأولوية للحفاظ على الثدي.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات


فوائد:
تشمل فوائد استئصال الورم وقتًا أقصر استردادًا مقارنةً بالعمليات الجراحية الأكثر شمولاً مثل استئصال الثدي ، وتأثير أقل على صورة الجسم حيث يتم الحفاظ على الثدي إلى حد كبير ، وإمكانية الاحتفاظ بقدرة الرضاعة الطبيعية. تساهم هذه العوامل في تجربة أكثر إيجابية بعد الجراحة ونوعية الحياة الشاملة للعديد من المرضى.


2. استئصال الثدي

تتضمن عملية استئصال الثدي الاستئصال الجراحي لأحد الثديين أو كليهما، إما جزئيًا أو كليًا، لعلاج سرطان الثدي أو الوقاية منه. هناك أنواع مختلفة من استئصال الثدي، بما في ذلك استئصال الثدي الكلي (البسيط)، واستئصال الثدي الجذري المعدل، واستئصال الثدي مع الحفاظ على الجلد أو الحلمة. يعتمد اختيار الإجراء على الحالة الطبية المحددة للمريض وتفضيلاته. يوصى باستئصال الثدي للمرضى الذين يعانون من أورام أكبر، أو مناطق متعددة من السرطان داخل نفس الثدي، أو لديهم خطر كبير لتكرار المرض. ويعتبر أيضًا لأولئك الذين يعانون من طفرات وراثية (مثل BRCA1 أو BRCA2) التي تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L


فوائد:
الفائدة الأساسية لاستئصال الثدي هو انخفاض كبير في خطر تكرار السرطان. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يتطلب العلاج الإشعاعي بعد الجراحة، وهو ما قد يكون مفيدًا للمرضى الذين يسعون إلى تجنب الآثار الجانبية للإشعاع. توفر هذه الجراحة علاجًا أكثر تحديدًا لسرطان الثدي الواسع.


3. خزعة العقدة الليمفاوية الخافرة

خزعة العقدة الليمفاوية الحارقة هي إجراء خادم الحد الأدنى يتضمن إزالة وفحص الغدد الليمفاوية الحارس - العقد اللمفاوية الأولى التي من المحتمل أن تنتشر فيها الخلايا السرطانية من الورم الأساسي. يساعد هذا الإجراء في تحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر خارج الثدي. يتم إجراء هذه الخزعة عادةً أثناء عملية استئصال الورم أو استئصال الثدي للمساعدة في تحديد مرحلة السرطان وتوجيه المزيد من قرارات العلاج. إنه مناسب بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي في المرحلة المبكرة.


فوائد:
تشمل الفوائد الرئيسية لخزعة العقدة الليمفاوية الخافرة كونها أقل تدخلاً من الإزالة الكاملة للعقدة الليمفاوية وتقليل خطر الإصابة بالوذمة اللمفية (تورم بسبب تراكم السائل الليمفاوي). فهو يوفر معلومات مهمة حول انتشار السرطان بأقل قدر من التأثير الجراحي.


4. تشريح العقدة الليمفاوية المساعدة

تشريح العقدة الليمفاوية المساعدة هو إجراء جراحي يتضمن إزالة العقد الليمفاوية المتعددة من منطقة الإبط للتحقق من انتشار سرطان الثدي. هذا الإجراء أكثر شمولاً من خزعة العقدة الليمفاوية الخافرة ويتم إجراؤه إذا تم اكتشاف السرطان في العقد الليمفاوية الخافرة. يوصى بهذه الجراحة للمرضى الذين تشير نتائج خزعة العقدة اللمفاوية الحارس إلى انتشار السرطان. يساعد في تنظيم السرطان بدقة وتحديد مدى تطوره.


فوائد:
من خلال توفير معلومات مفصلة عن مرحلة السرطان، يساعد تشريح العقدة الليمفاوية الإبطية أطباء الأورام على تصميم علاجات إضافية مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي بشكل أكثر دقة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى إدارة أفضل للمرض وربما تحسين النتائج.


5. عملية ناجحة

الجراحة الترميمية هي خيار لمرضى سرطان الثدي الذين يتطلعون إلى استعادة مظهر ثدييهم بعد استئصال الثدي أو استئصال الكتلة الورمية. يمكن إجراء هذا مباشرة بعد جراحة السرطان أو كإجراء منفصل في وقت لاحق. تشمل التقنيات إعادة بناء الزرع وإعادة بناء ذاتي أو رفرف ، والتي تستخدم الأنسجة من أجزاء أخرى من الجسم. الجراحة الترميمية متاحة لمعظم مرضى سرطان الثدي الذين يخضعون لاستئصال الثدي وبعضهم يعانون من استئصال الورم. يعتمد الاختيار بين إعادة الإعمار الفوري والتأخير على الحالة الطبية للمريض ، وخطة العلاج ، والتفضيل الشخصي.


فوائد:
الفائدة الأساسية من الجراحة الترميمية هي استعادة مظهر الثدي، الأمر الذي يمكن أن يحسن بشكل كبير الصحة النفسية وصورة الجسم. يمكن أن تساعد هذه الجراحة المرضى على استعادة الشعور بالحياة الطبيعية والثقة ، مما يساعد في الانتعاش العاطفي لعلاج ما بعد السرطان.


يعد استئصال الورم خيارًا جراحيًا فعالًا للغاية ومفضلًا للعديد من مرضى سرطان الثدي في المملكة المتحدة ، وخاصة المصابين بسرطان المرحلة المبكرة الذين يرغبون في الحفاظ على ثديهم. بفضل فوائدها العديدة، بما في ذلك وقت تعافي أقصر، وتأثير ضئيل على صورة الجسم، وإمكانية الحفاظ على القدرة على الرضاعة الطبيعية، توفر عملية استئصال الورم نهجًا متوازنًا لعلاج السرطان.



Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

تتضمن عملية استئصال الورم، أو جراحة الحفاظ على الثدي، إزالة الورم وجزء صغير من الأنسجة السليمة المحيطة مع الحفاظ على معظم الثدي. على عكس استئصال الثدي ، الذي قد ينطوي على إزالة واحد أو كلاهما ، يهدف استئصال الورم إلى الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من أنسجة الثدي.