Blog Image

دليل صغير للكشف عن السرطان

08 Apr, 2022

Blog author iconفريق هيلث تريب
يشارك

من الضروري أن تكون على دراية بالمؤشرات المحتملة للإصابة بالسرطان، بغض النظر عن عمرك أو حالتك الصحية. فهي غير كافية لتحديد الحالة من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون بمثابة مؤشرات لك وطبيبك لتحديد المشكلة ومعالجتها في أقرب وقت ممكن. يعمل العلاج بشكل أفضل في وقت مبكر عندما يكون الورم صغيرًا ولم ينتشر.

قد لا تشير العلامات والأعراض بالضرورة إلى الإصابة بالسرطان، وقد تسبب لك العديد من الاضطرابات الشائعة هذا الشعور. ومن الأهمية بمكان ل راجع طبيبك حتى يتمكنوا من فحص صحتك واتخاذ الإجراء المناسب. الآن قبل أن نتحدث عن البعض العلامات والأعراض الشائعة للسرطان, دعونا ننظر في ما هو السرطان.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

ما هو السرطان؟

يتكون البشر من تريليونات من الخلايا التي تنمو وتنقسم حسب الحاجة خلال حياتك. تموت الخلايا عادة عندما تصبح شاذة أو تتقدم في السن. يتطور السرطان كلما اتضح بشكل سيء في هذه العملية ، وتستمر خلايانا في إنتاج خلايا جديدة ؛ ومع ذلك ، فإن القديم أو الشاذون لا يموتون كما ينبغي. يمكن للخلايا السرطانية دفع الخلايا الطبيعية عندما تتوسع خارج نطاق السيطرة ، مما يجعل من الصعب على أجسامنا العمل بشكل طبيعي.

يمكن للأطباء علاج السرطان بشكل فعال في كثير من الحالات. في الواقع، يعيش عدد أكبر من الأفراد حياة تتبعهم أكثر من أي وقت مضى معالجة السرطان.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

العلامات والأعراض

معظم الناس معالسرطان ليس له أي أعراض أو مؤشرات خاصة بالمرض. لسوء الحظ ، قد يتم أيضًا تفسير أي شكوى من السرطان أو أعراض من خلال مرض غير سرطان. بعض أنواع السرطان أكثر شيوعًا في فئات عمرية معينة. ومع ذلك ، إذا ظهرت أعراض محددة أو تستمر ، فيجب عليك استشر الطبيب لمزيد من التقييم. فيما يلي بعض أعراض السرطان الأكثر انتشارًا:

ألم

غالبًا ما يكون سرطان العظام مؤلمًا، كما تسبب بعض أورام المخ صداعًا يستمر لعدة أيام ولا يتحسن مع العلاج. يمكن أن يكون الألم أيضًا مؤشرًا متأخرًا للإصابة بالسرطان، لذا استشر الطبيب إذا لم تكن متأكدًا من سبب حدوثه أو إذا لم يختفي.

تخفيض الوزن بدون مجهود

يفقد ما يقرب من 50% من مرضى السرطان الوزن، وغالبًا ما يكون ذلك أحد المؤشرات الأولى التي يلاحظونها.

التعب

أخبر طبيبك إذا كنت تشعر بالتعب المستمر، ولا تساعد الراحة. قد تشعر بالتعب بسبب سرطان الدم، أو قد تعاني من فقدان الدم بسبب القولون أو سرطان المعدة, وقد يؤدي فقدان الوزن المرتبط بالسرطان أيضًا إلى إرهاقك.

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L

حمى

استشر طبيبك إذا كانت الحمى شديدة أو استمرت لأكثر من ثلاثة أيام. بعض الأورام الخبيثة في الدم ، مثل سرطان الغدد الليمفاوية ، تولد حمى تدوم لعدة أيام أو حتى أسابيع.

تغيرات في مظهر بشرتك

اطلب من طبيبك فحص أي شامات أو كتل أو علامات غريبة أو جديدة على جسمك لاستبعاد سرطان الجلد. يمكن أن تكشف بشرتك أيضًا عن علامات أخرى أنواع السرطان. قد يشير إلى سرطان المبيض وسرطان الكلى أو سرطان الكبد, أو سرطان الغدد الليمفاوية إذا أصبح لونه داكنًا، أو ظهر أصفر أو أحمر، أو حكة، أو نمو المزيد من الشعر، أو إذا كان لديك طفح جلدي لا يمكن تفسيره.

الجروح التي لا تشفى

البقع التي تنزف وترفض الاختفاء هي أيضًا مؤشرات على الإصابة بسرطان الجلد. سرطان الفم يمكن أن تبدأ بقروح في الفم.

السعال أو بحة في الصوت التي لا تزول

السعال هو أحد أعراضسرطان الرئة, و قد تشير البحة إلى سرطان الحنجرة (الحنجرة) أو الغدة الدرقية.

كدمات غير عادية

يمكن أن يتسبب السرطان في ظهور الدم في أماكن لا ينبغي أن يظهر فيها. يظهر الدم في برازك أن لديك سرطان القولون أو المستقيم. يمكن أن تسبب الأورام في الجهاز البولي الدم في البول أيضًا.

فقر دم

عندما يفتقر جسمك إلى ما يكفي من خلايا الدم الحمراء المنتجة في نخاع العظم، فإن السرطانات مثل سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية والورم النقوي المتعدد يمكن أن تلحق الضرر بنخاع العظم.. الأورام التي هاجرت من مواقع أخرى قد تزاحم خلايا الدم الحمراء الطبيعية.

الكلمات النهائية

تقدم لك هذه المقالة نظرة عامة على بعض الأعراض الشائعة التي يمكنك البحث عنها لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بالسرطان. إضافة.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

السرطان هو مرض تنقسم فيه الخلايا غير الطبيعية بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتغزو الأنسجة الأخرى.