Blog Image

جراحة استبدال الورك في الهند: دليل شامل

05 May, 2023

Blog author iconظفير أحمد
يشارك

استبدال مفصل الورك، والمعروف أيضًا باسم رأب مفاصل الورك، هو إجراء جراحي يتم فيه استخدام مفصل الورك الاصطناعي ليحل محل المفصل التالف أو المتآكل.. يُقترح هذا الإجراء الطبي عمومًا للمرضى الذين يعانون من آلام شديدة في الورك وانخفاض في تعدد الاستخدامات بسبب حالات مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو خلل التنسج الوركي أو الفساد الداخلي.

برزت الهند كموقع شعبي لجراحة استبدال مفصل الورك وأنواع أخرى من السياحة الطبية. وذلك لأن هناك مهنيين طبيين ماهرين ، ومرافق متطورة ، والرعاية الطبية عالية الجودة بأسعار معقولة. في هذا الدليل الشامل، سوف نقوم بالتحقيق في الإجراءات الطبية لاستبدال مفصل الورك في الهند، بما في ذلك المزايا والمخاطر والتكلفة والدورة المعنية.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

فوائد جراحة استبدال الورك في الهند

تقدم الهند جراحة استبدال مفصل الورك لعدد من الأسباب. بعض منها على النحو التالي:

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

1. سعر معقول: تكلفة العلاج هي أحد الأسباب الرئيسية لختار السياح الطبيين الهند. تكاليف جراحة استبدال الورك في الهند أقل بكثير من عملية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. تلعب أتعاب الجراح ، وموقع المستشفى ، ونوع الزرع المستخدمة جميعها دورًا في مقدار تكلفة الجراحة. تتراوح تكلفة جراحة استبدال مفصل الورك في الهند من 6000 دولار إلى 8000 دولار في المتوسط، في حين أن نفس الإجراء يمكن أن يتكلف من 30 ألف دولار إلى 50 ألف دولار في الولايات المتحدة.

2. مستوى الرعاية: قامت الهند بتدريب المتخصصين الطبيين وبعض من أفضل المرافق الطبية في العالم. المنظمات الدولية مثل JCI (اللجنة المشتركة الدولية) و NABH (المجلس الوطني للاعتماد لمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية) مسؤولة عن اعتماد غالبية المستشفيات الهندية. تضمن هذه الاعتماد أن المستشفيات تلتزم بمعايير الرعاية الطبية الدولية ، مما يضمن حصول المرضى على أفضل رعاية ممكنة.

3. الجراحون المحنكون: يتمتع المتخصصون الهنود بموهبة كبيرة وخبرة كبيرة في تنفيذ الإجراءات المعقدة، بما في ذلك الإجراء الطبي لاستبدال مفصل الورك. وقد أكمل العديد منهم تعليمهم في كليات الطب ذات السمعة الطيبة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى. لضمان الحد الأدنى من المضاعفات والجراحة الناجحة ، يستخدمون تقنية متطورة.

4. غير ذي أهمية للوقت: يمكن أن تصل فترة الانتظار لإجراء جراحة استبدال مفصل الورك إلى عدة أشهر أو حتى سنوات في دول مثل المملكة المتحدة وكندا. يمكن للمرضى الخضوع لعملية جراحية في أقل من بضعة أسابيع في الهند ، حيث تقل فترة الانتظار بشكل كبير.

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L

5. فرص للسياحة: يمكن للمرضى الجمع بين رحلة علاجية وإجازة في الهند، وهي مقصد سياحي شهير. تعتبر البلاد مكانًا رائعًا للسياح الطبيين لأنها تتمتع بتراث ثقافي غني ومناظر طبيعية جميلة وطعام لذيذ.

مخاطر ومضاعفات جراحة استبدال الورك

مثل أي عملية جراحية، فإن جراحة استبدال مفصل الورك لها مخاطرها ومضاعفاتها. قد تشمل هذه:

1. عدوى: هناك خطر الإصابة بالعدوى بعد أي عملية جراحية، بما في ذلك جراحة استبدال مفصل الورك. يمكن تقليل الخطر عن طريق استخدام تقنيات معقمة أثناء الجراحة ، وإعطاء المضادات الحيوية ، واتباع بروتوكولات النظافة المناسبة.

2. جلطات الدم: يمكن أن تتشكل جلطات الدم في أوردة الساق بعد جراحة استبدال مفصل الورك، والتي يمكن أن تهدد الحياة إذا انتقلت إلى الرئتين. يتم إعطاء المرضى أدوية مميعة للدم وينصحون بالتحرك في أقرب وقت ممكن بعد الجراحة لتقليل خطر جلطات الدم..

3. الخلع: يمكن أن يتعرض مفصل الورك الجديد للخلع في بعض الأحيان، خاصة في الأشهر القليلة الأولى بعد الجراحة. وينصح المرضى بتجنب بعض الحركات واتباع برنامج العلاج الطبيعي لتقوية العضلات المحيطة بمفصل الورك.

4. تخفيف الزرع: يمكن لمفصل الورك الاصطناعي تخفيف مع مرور الوقت ، مما قد يتطلب إجراء عملية جراحية للمراجعة. يمكن تقليل هذا الخطر عن طريق استخدام غرسات عالية الجودة واتباع تعليمات ما بعد الجراحة بعناية.

5. تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية: أثناء الجراحة، هناك خطر تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية المحيطة بمفصل الورك. هذا يمكن أن يؤدي إلى خدر أو ضعف أو مضاعفات أخرى.

تكلفة جراحة استبدال الورك في الهند

يؤثر نوع الغرسة المستخدمة وموقع المستشفى ورسوم الجراح على تكلفة جراحة استبدال مفصل الورك في الهند. في الهند ، تتكلف جراحة استبدال الورك عادة ما بين 6000 دولار و $8,000. مقارنة بتكلفة نفس الجراحة في بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ، حيث يمكن أن تكلفها من 30،000 دولار إلى 50000 دولار ، وهذا أقل بكثير.

في الهند، تشمل تكاليف جراحة استبدال مفصل الورك فحوصات ما قبل الجراحة، والإجراء نفسه، والإقامة في المستشفى، والأدوية، ورعاية المتابعة بعد ذلك.. يتم تشجيع المرضى على اختيار عيادة طبية تقدم تقييمًا مباشرًا وليس لها أي رسوم سرية.

عملية جراحة استبدال الورك في الهند

يمكن العثور على دليل خطوة بخطوة لإجراء استبدال مفصل الورك في الهند هنا:

1. التشاور: لإجراء الاستشارة، يمكن للمرضى الاتصال بالمستشفى أو مكتب الجراح. سيتم النظر في حالة المريض ، والتاريخ الطبي ، واختبارات التصوير من قبل الجراح أثناء التشاور لمعرفة ما إذا كان مرشحًا جيدًا لجراحة استبدال الورك.

2. التحقيقات قبل الجراحة: سيتم جدولة اختبارات ما قبل الجراحة مثل اختبارات الدم والأشعة السينية ومخطط كهربية القلب (ECG) من قبل المستشفى للتأكد من أن المريض جاهز لإجراء الجراحة.

3. جراحة: سيتم إعطاء التخدير للمريض في يوم الجراحة لتخدير منطقة مفصل الورك. بعد ذلك ، سيقوم الجراح بعمل شق للدخول إلى مفصل الورك ويخرج الأجزاء البالية أو التالفة. سيتم استخدام البراغي أو الأسمنت لربط مفصل الورك الجديد، وسيتم استخدام الغرز لإغلاق الشق.

4. إقامة المرضى الداخليين: سيتم نقل المريض إلى غرفة الإنعاش للمراقبة بعد العملية. بعد ذلك، سيتم نقلهم إلى غرفة في المستشفى، حيث سيبقون لبضعة أيام للتحقق من حدوث مضاعفات.

5. التعافي النشط: سيبدأ العلاج الطبيعي في مساعدة المريض على استعادة قوته وقدرته على الحركة بمجرد استقرار حالته. سيضع المتخصص الفعلي خطة تدريب معدودة للمريض في ضوء تقدمه والتقدم في الشفاء.

6. المتابعة بعد الجراحة: سيتم تشجيع المريض على العودة إلى المتخصص بعد نصف شهر لفحص تقدمه وضمان عدم وجود تعقيدات.

النتيجة

توفر جراحة استبدال مفصل الورك في الهند العديد من الفوائد، بما في ذلك القدرة على تحمل التكاليف والرعاية عالية الجودة والجراحين ذوي الخبرة والحد الأدنى من وقت الانتظار وفرص السياحة.. ومع ذلك ، مثل أي عملية جراحية ، فإن جراحة استبدال الورك لديها مخاطر ومضاعفاتها ، ويجب على المرضى أن يزنوا الفوائد والمخاطر قبل اتخاذ قرار.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

يمكن أن يختلف وقت التعافي بعد جراحة استبدال مفصل الورك في الهند اعتمادًا على عمر المريض وصحته العامة ونوع الجراحة التي يتم إجراؤها.. ومع ذلك ، يمكن أن يتوقع معظم المرضى البقاء في المستشفى لمدة 3-5 أيام واستئناف الأنشطة الطبيعية في غضون 2-3 أشهر بعد الجراحة.