Blog Image

ما الذي تتوقعه من استشارة جراحة تحويل مسار المعدة؟

06 May, 2023

Blog author iconعبيدالله جنيد
يشارك

جراحة تحويل مسار المعدة هي عملية جراحية شائعة لإنقاص الوزن تساعد الأفراد على إنقاص الوزن عن طريق تغيير تشريح الجهاز الهضمي. إنه ينطوي على تقسيم المعدة إلى حقيبة علوية أصغر وحقيبة أسفل أكبر وإعادة توجيه الأمعاء الدقيقة إلى الحقيبة العلوية. وهذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها وعدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك. إذا كنت تفكر. في منشور المدونة هذا ، سنناقش ما يمكن توقعه من استشارة جراحة ممر المعدة الخاص بك.

التاريخ الطبي والفحص البدني

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

ستبدأ الاستشارة بمراجعة تاريخك الطبي والفحص البدني. سوف يسأل الجراح عن أي حالة طبية لديك، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو انقطاع التنفس أثناء النوم. وسوف يسألون أيضًا عن أي أدوية تتناولها وما إذا كنت قد أجريت أي عمليات جراحية سابقة. من المهم أن تكون صادقًا وأن تقدم معلومات دقيقة لأن ذلك سيساعد الجراح على تحديد ما إذا كانت جراحة تحويل مسار المعدة خيارًا آمنًا ومناسبًا لك..

يتضمن الفحص البدني عادةً قياس الطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI).. سيقوم الجراح أيضًا بفحص بطنك لتقييم حجم وحالة الكبد. إذا تم تكبير الكبد الخاص بك أو يظهر علامات على مرض الكبد الدهني ، فقد يوصي الجراح ببرنامج لتخفيف الوزن قبل الجراحة لتقليل حجم الكبد وتحسين فرصك في إجراء عملية جراحية ناجحة.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

مناقشة الفوائد والمخاطر

بعد مراجعة تاريخك الطبي وإجراء الفحص البدني، سيناقش الجراح فوائد ومخاطر جراحة تحويل مسار المعدة. تشمل فوائد جراحة تحويل مسار المعدة فقدان الوزن بشكل كبير، وتحسين أو حل العديد من الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، وتحسين نوعية الحياة. ومع ذلك ، فإن الجراحة تحمل أيضًا مخاطر ، مثل النزيف والعدوى والجلطات الدموية والمضاعفات المتعلقة بالتخدير. سيشرح الجراح هذه المخاطر بالتفصيل ويساعدك على وزن الفوائد المحتملة ضد المخاطر المحتملة.

التغييرات الغذائية ونمط الحياة

سيناقش الجراح أيضًا التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة الضرورية بعد جراحة تحويل مسار المعدة. ستكون هذه التغييرات كبيرة ومدى مدى الحياة. ستحتاج إلى اتباع خطة حمية صارمة تحد من كمية ونوع الطعام الذي يمكنك تناوله. ستحتاج أيضًا إلى تجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب عدم الراحة أو المضاعفات، مثل الأطعمة الغنية بالدهون أو عالية السكر. سيوفر لك الجراح خطة حمية مفصلة وشرح كيفية متابعتها.

الإجراءات الأكثر شعبية في

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

جراحة سرطان الثدي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة سرطان الثدي

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-B/L

استبدال الركبة الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الركبة الكلي-U/L

بالإضافة إلى التغييرات الغذائية، سوف تحتاج إلى إجراء تغييرات في نمط حياتك لدعم فقدان الوزن والصحة العامة. قد يشمل ذلك زيادة نشاطك البدني والإقلاع عن التدخين وإدارة التوتر. قد يوصي الجراح بالعمل مع اختصاصي تغذية أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية لمساعدتك في إجراء هذه التغييرات وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

اختبار ما قبل الجراحة

إذا قررت المضي قدمًا في إجراء جراحة تحويل مسار المعدة، فمن المرجح أن يطلب الجراح إجراء اختبارات ما قبل الجراحة للتأكد من أنك تتمتع بصحة جيدة بما يكفي لإجراء الجراحة. قد يشمل ذلك اختبارات الدم، والأشعة السينية للصدر، ومخطط كهربية القلب (ECG)، واختبارات أخرى حسب الحاجة. ستساعد هذه الاختبارات الجراح على تحديد ما إذا كانت هناك أي حالات صحية أساسية يجب معالجتها قبل الجراحة.

تغطية التأمين

تعد جراحة تحويل مسار المعدة إجراءً مكلفًا، وتختلف التغطية التأمينية وفقًا لخطتك وموقعك. سيعمل مكتب الجراح معك لتحديد ما إذا كان التأمين الخاص بك يغطي الإجراء وما هي التكاليف التي ستتحملها من جيبك. قد تحتاج إلى استيفاء معايير معينة، مثل وجود مؤشر كتلة الجسم أعلى من حد معين أو وجود حالة صحية معينة، للتأهل للحصول على التغطية التأمينية. يمكن لمكتب الجراح مساعدتك في التنقل في عملية التأمين وتقديم التوجيه بشأن خيارات التمويل إذا لزم الأمر.

رعاية ما بعد الجراحة

بعد إجراء عملية جراحية لتغيير شرايين المعدة، سوف تحتاج إلى اتباع خطة رعاية صارمة بعد العملية الجراحية لضمان الشفاء الناجح. ستشمل هذه الخطة التغييرات الغذائية ونمط الحياة ، وكذلك مواعيد المتابعة المنتظمة مع الجراح وغيرها من الرعاية الصحية

مقدمي الخدمات. سيشرح الجراح ما يمكن توقعه خلال فترة التعافي وكيفية التعامل مع أي إزعاج أو مضاعفات قد تنشأ.

ستركز الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة على السماح لجسمك بالشفاء والتكيف مع النظام الغذائي الجديد وتغييرات نمط الحياة. ستحتاج إلى البدء بنظام غذائي سائل والتقدم تدريجياً إلى الأطعمة الناعمة ثم الأطعمة الصلبة على مدار عدة أسابيع. سيقدم الجراح إرشادات حول أنواع الأطعمة التي يجب تناولها والكمية التي يجب تناولها لضمان التغذية السليمة ومنع المضاعفات.

ستحتاج أيضًا إلى تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية، مثل الفيتامينات المتعددة والكالسيوم، لمنع نقص العناصر الغذائية. سيقدم الجراح إرشادات حول المكملات الغذائية التي يجب اتخاذها.

سيتم تحديد مواعيد متابعة منتظمة لمراقبة تقدمك وتعديل خطة الرعاية الخاصة بك حسب الحاجة. قد تتضمن هذه المواعيد اختبارات الدم لمراقبة مستويات المغذيات والاختبارات الأخرى حسب الحاجة لضمان صحتك العامة.

كيف يمكننا المساعدة في العلاج؟

إذا كنت تبحث عن العلاج في الهند، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا، فليكنهيلث تريب تكون البوصلة الخاصة بك. سنكون بمثابة دليلك طوال فترة علاجك الطبي. سنكون بجانبك شخصيًا، حتى قبل أن تبدأ رحلتك الطبية. سيتم توفير ما يلي لك:

  • متصل معالأطباء المشهورين من شبكة تمتد إلى 35 دولة والوصول إلى أكبر منصة للسفر الصحي في العالم.
  • بالتعاون مع335+ أعلى المستشفيات , بما في ذلك فورتيس وميدانتا.
  • شاملالعلاجات من العصبية إلى القلب إلى زراعة الأعضاء, الجماليات والعافية.
  • الرعاية والمساعدة بعد العلاج.
  • الاستشارات عن بعد بسعر 1 دولار/الدقيقة مع كبار الجراحين.
  • موثوق به من قبل 44000 مريض فيما يتعلق بالمواعيد والسفر والتأشيرات والمساعدة في تداول العملات الأجنبية.
  • الوصول إلى أعلى العلاجات والحزم, مثل تصوير الأوعية الدموية وغيرها الكثير.
  • الحصول على رؤى من حقيقيةتجارب وشهادات المرضى.
  • ابق على اطلاع دائم مع موقعنامدونة طبية.
  • 24/7 دعم لا يتزعزع، بدءًا من إجراءات المستشفى وحتى ترتيبات السفر أو حالات الطوارئ.
  • مواعيد متخصصة محددة مسبقًا.
  • مساعدة طارئة سريعة، وضمان السلامة.

قصص نجاحنا


الخلاصة: تعتبر استشارة جراحة تحويل مسار المعدة خطوة مهمة في رحلة فقدان الوزن. فهو يوفر فرصة للتعرف على فوائد ومخاطر الجراحة، ومناقشة التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة، وتحديد ما إذا كانت الجراحة خيارًا آمنًا ومناسبًا. من خلال العمل مع جراح مؤهل واتباع خطة الرعاية الموصى بها، يمكن للأفراد تحقيق خسارة كبيرة في الوزن وتحسين صحتهم العامة ونوعية حياتهم. إذا كنت تفكر في إجراء جراحة لتغيير شرايين المعدة، فحدد موعدًا لاستشارة جراح مؤهل لمعرفة المزيد.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

يجب عليك إحضار قائمة بأي أدوية تتناولها حاليًا، وتاريخك الطبي، وأي عمليات جراحية سابقة قمت بها. من الجيد أيضًا إحضار دفتر ملاحظات لتدوين الملاحظات أثناء الاستشارة.