Blog Image

طرق سهلة لتمويل علاج أطفال الأنابيب في الهند

01 Jun, 2023

Blog author iconظفير أحمد
يشارك

يعد العقم مصدر قلق متزايد في الهند، حيث يعاني ما يقدر بـ 10-15% من الأزواج من هذه الحالة. يعد التخصيب في المختبر (IVF) خيارًا علاجيًا شائعًا للأزواج الذين يعانون من العقم. ومع ذلك ، يمكن أن يكون علاج التلقيح الاصطناعي باهظ الثمن وبعيدًا للعديد من الأزواج في الهند ، وخاصة أولئك الذين ليس لديهم تغطية تأمينية أو موارد مالية كافية. يمكن أن تتراوح تكلفة علاج التلقيح الاصطناعي في الهند من روبية.1,00,000 إلى روبية.3,00,000, اعتمادا على العيادة وبروتوكول العلاج. يمكن أن تزيد هذه التكلفة بشكل كبير إذا كان الزوجان يتطلبان دورات متعددة من علاج التلقيح الاصطناعي.

لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات والموارد المتاحة لتمويل علاج أطفال الأنابيب في الهند. وتشمل هذه التغطية التأمينية ، وخيارات التمويل التي تقدمها عيادات الخصوبة ، والمخططات الحكومية ، والقروض الطبية ، والتمويل الجماعي ، والمنح ، والمنح الدراسية ، والتبرع بالحيوانات المنوية والبيض ، والمزايا الضريبية. يجب على الأزواج الذين يعانون من العقم استكشاف هذه الخيارات واختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتهم المالية والشخصية. في هذه المدونة، سنناقش بالتفصيل الخيارات والموارد المختلفة المتاحة لتمويل علاج أطفال الأنابيب في الهند.

تحويل جمالك، تعزيز ثقتك بنفسك

العثور على مستحضرات التجميل المناسبة الإجراء لاحتياجاتك.

Healthtrip icon

نحن متخصصون في مجموعة واسعة من إجراءات التجميل

Procedure

1. تغطية التأمين
الخطوة الأولى هي التحقق مما إذا كانت بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك تغطي علاج أطفال الأنابيب. لسوء الحظ، فإن معظم وثائق التأمين الصحي في الهند لا تغطي علاجات العقم، بما في ذلك التلقيح الاصطناعي. ومع ذلك، فإن بعض شركات التأمين تقدم إضافات أو إضافات تغطي علاجات العقم. من الضروري قراءة وثيقة السياسة بعناية وفهم الشروط والأحكام قبل شراء السياسة. حتى لو كانت بوليصة التأمين تغطي علاج التلقيح الصناعي، فقد يكون هناك حد أقصى للحد الأقصى لمبلغ أو عدد الدورات المغطاة، لذلك من الضروري التحقق من حد التغطية.

2. خيارات تمويل عيادات الخصوبة
تقدم العديد من عيادات الخصوبة في الهند خيارات تمويل لمساعدة الأزواج على تمويل علاج أطفال الأنابيب. قد تتضمن خيارات التمويل هذه خطط سداد، والتي تسمح للأزواج بدفع تكلفة العلاج على أقساط على مدى فترة من الزمن. قد تقدم بعض عيادات الخصوبة أيضًا قروضًا أو خطوط ائتمان خاصة لعلاج التلقيح الاصطناعي. يمكن لخيارات التمويل هذه أن تجعل علاج أطفال الأنابيب أقل تكلفة ويمكن الوصول إليه للأزواج الذين قد لا يملكون الأموال اللازمة لدفع تكلفة العلاج مقدمًا. ومع ذلك، من المهم قراءة شروط وأحكام خيارات التمويل هذه بعناية قبل الاشتراك، لأنها قد تأتي بمعدلات فائدة مرتفعة أو رسوم مخفية.

حساب تكلفة العلاج، والتحقق من الأعراض، استكشاف الأطباء والمستشفيات

3. المخططات الحكومية
أطلقت الحكومة الهندية عدة خطط لتقديم المساعدة المالية للأزواج الذين يحتاجون إلى علاج العقم. أحد هذه البرامج هو برنامج برادان مانتري سوراكشيت ماتريتفا أبهيان (PMSMA)، الذي يهدف إلى توفير فحوصات واختبارات مجانية قبل الولادة للنساء الحوامل. بموجب هذا المخطط ، يمكن للأزواج الذين يحتاجون إلى علاج العقم أن يحصلوا أيضًا على مساعدة مالية تصل إلى روبية.1 لكح لعلاج العقم. ومع ذلك، قد تختلف معايير الأهلية لهذا المخطط من ولاية إلى أخرى، وقد يتعين على الأزواج استيفاء شروط معينة للاستفادة من هذه المساعدة المالية. مخطط حكومي آخر يوفر المساعدة المالية لعلاج العقم هو Rashtriya Swasthya Bima Yojana (RSBY) ، وهو خطة تأمين صحي للعائلات أسفل خط الفقر. وبموجب هذا المخطط، يمكن للأزواج الحصول على ما يصل إلى روبية.30,000 لعلاج العقم. ومع ذلك، فإن معايير الأهلية لهذا المخطط صارمة أيضًا، وقد يتعين على الأزواج استيفاء شروط معينة للاستفادة من هذه المساعدة المالية.

4. القروض الطبية
هناك خيار آخر لتمويل علاج أطفال الأنابيب وهو الحصول على قرض طبي. تقدم العديد من البنوك والمؤسسات المالية في الهند قروضًا طبية خصيصًا للعلاجات الطبية ، بما في ذلك علاجات العقم مثل التلقيح الاصطناعي. قد تأتي هذه القروض بأسعار فائدة أقل مقارنة بالقروض الشخصية أو بطاقات الائتمان. ومع ذلك ، من المهم التسوق ومقارنة أسعار الفائدة وشروط وشروط القروض الطبية المختلفة قبل اختيار واحدة. يجب على الأزواج أيضًا التأكد من أن لديهم وسائل لسداد مبلغ القرض قبل الحصول على قرض طبي.

5. التمويل الجماعي
يعد التمويل الجماعي خيارًا شائعًا للأزواج الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية لعلاج التلقيح الصناعي. تسمح منصات التمويل الجماعي مثل Milaap وKetto للأزواج بإنشاء حملة لجمع التبرعات ومشاركة قصتهم مع جمهور أوسع. يمكن للأصدقاء وأفراد الأسرة وحتى الغرباء المساهمة في حملة جمع التبرعات ، ويمكن استخدام الأموال لتمويل علاج التلقيح الاصطناعي. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن التمويل الجماعي قد لا يكون خيارًا موثوقًا أو مستدامًا ، حيث لا يوجد ضمان بأن حملة جمع التبرعات ستصل إلى مبلغها المستهدف.

6. المنح والمنح الدراسية
تقدم بعض المنظمات والمؤسسات أيضًا المنح والمنح الدراسية للأزواج الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية لعلاج التلقيح الصناعي. إحدى هذه المنظمات هي مؤسسة Jindal IVF، التي تقدم المساعدة المالية لعلاج العقم للأزواج المحتاجين. توفر المؤسسة ما يصل إلى 50% من تكلفة العلاج كمساعدة مالية. يمكن للأزواج التقدم بطلب للحصول على المساعدة المالية عن طريق ملء استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني للمؤسسة. ومع ذلك، فإن المؤسسة لديها معايير أهلية صارمة، وقد يتعين على الأزواج استيفاء شروط معينة لتلقي المساعدة المالية.

الإجراءات الأكثر شعبية في الهند

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (أحادي الجانب))

استبدال الورك الكلي

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي (B/L))

استبدال الورك الكلي-

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

استبدال الورك الكلي-B/L

إغلاق ASD

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

إغلاق ASD

جراحة زراعة الكبد

خصم يصل إلى 80%

تقييم 90%

مرض

جراحة زراعة الكبد

7. التبرع بالحيوانات المنوية والبيض
هناك خيار آخر للأزواج الذين يحتاجون إلى علاج التلقيح الاصطناعي وهو اختيار التبرع بالحيوانات المنوية أو البويضات. يمكن أن يقلل التبرع بالحيوانات المنوية أو البيض بشكل كبير من تكلفة علاج التلقيح الاصطناعي ، حيث لن يحتاج الأزواج إلا إلى دفع ثمن عملية نقل الإخصاب ونقل الجنين. ومع ذلك، قد يكون العثور على متبرع بالحيوانات المنوية أو البويضات أمرًا صعبًا، وقد يتعين على الأزواج استكشاف خيارات وموارد مختلفة للعثور على متبرع مناسب. من المهم أيضًا التأكد من فحص المتبرع واختباره بحثًا عن أي أمراض وراثية أو معدية.

8. المزايا الضريبية
تقدم الحكومة الهندية أيضًا مزايا ضريبية للأزواج الذين يحتاجون إلى علاج التلقيح الاصطناعي. يمكن للأزواج المطالبة بخصم ضريبي يصل إلى روبية.1,50,000 بموجب المادة 80C من قانون ضريبة الدخل من أجل تكلفة علاج الأمراض المحددة ، بما في ذلك العقم. يمكن للأزواج أيضًا المطالبة بخصم ضريبي يصل إلى روبية.25,000 بموجب القسم 80D للحصول على قسط التأمين الصحي المدفوع عن أنفسهم وأفراد أسرهم ، بما في ذلك علاجات العقم.

كيف يمكننا المساعدة في العلاج؟

إذا كنت تبحث عن العلاج في الهند، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا، فليكنهيلث تريب تكون البوصلة الخاصة بك. سنكون بمثابة دليلك طوال فترة علاجك الطبي. سنكون بجانبك شخصيًا، حتى قبل أن تبدأ رحلتك الطبية. سيتم توفير ما يلي لك:

قصص نجاحنا



النتيجة

في الختام، يمكن أن يكون علاج التلقيح الاصطناعي مكلفًا وبعيدًا عن متناول العديد من الأزواج في الهند. ومع ذلك ، هناك العديد من الخيارات والموارد المتاحة لتمويل علاج التلقيح الاصطناعي ، بما في ذلك تغطية التأمين ، وخيارات تمويل عيادات الخصوبة ، والخطط الحكومية ، والقروض الطبية ، والتمويل الجماعي ، والمنح ، والمنح الدراسية ، والتبرع بالحيوانات المنوية والبيض ، والمزايا الضريبية. يجب على الأزواج استكشاف خيارات وموارد مختلفة واختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتهم المالية والشخصية. ومن الضروري أيضًا قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل الاشتراك في أي خيار تمويل أو التقدم بطلب للحصول على أي مساعدة مالية.

Healthtrip icon

العلاجات الصحية

امنح نفسك الوقت للاسترخاء

certified

أقل الأسعار مضمونة!

علاجات فقدان الوزن، والتخلص من السموم، والتوتر، والعلاجات التقليدية، والتمزقات الصحية لمدة 3 أيام والمزيد

تقييم 95% للتجربة الرائعة والاسترخاء

ابقى على تواصل
يرجى ملء التفاصيل الخاصة بك، سوف يقوم خبراؤنا بالتواصل معك

FAQs

ذلك يعتمد على خطة التأمين وشركة التأمين. تغطي بعض خطط التأمين علاج أطفال الأنابيب، في حين أن البعض الآخر لا يفعل ذلك. من المهم مراجعة شركة التأمين الخاصة بك وقراءة وثائق البوليصة بعناية لفهم العلاجات والإجراءات التي يتم تغطيتها.